الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

المسلماوي: تشكيل لجنة مشتركة مع الإقليم بخصوص إقرار قانون النفط والغاز

كشف عضو مجلس النواب، فراس المسلماوي، اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة مشتركة مع الإقليم، بشان إقرار قانون النفط والغاز، فيما توقع موعد إقرار القانون.

 

وقال المسلماوي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “لجنة تشكلت من قبل وزير النفط ووزير الموارد الطبيعية في الإقليم. ومدير عام شركة سومو، والكادر المتقدم في وزارة النفط، فضلاً عن المحافظات المنتجة للنفط. كالبصرة وذي قار وميسان وكركوك”، مشيراً إلى أن “مهمة اللجنة وضع مسودة لقانون النفط والغاز. وعرضها على الحكومة ومجلس النواب“.

ولفت، إلى “وجود إرادة حقيقية لمجلس النواب. من أجل تشريع القانون”، منوهاً إلى أن “موازنة العام الحالي تضمنت إضافة مادتين على القانون. وهي تنظيم تصدير نفط الإقليم، من حيث التصدير وإيداع الواردات في بنك معتمد. لدى البنك المركزي”.

وأضاف المسلماوي، أن “نفط العراق واحد لا يتجزأ. وهناك حراك باتجاه تحقيق العدالة في توزيع الثروات للشعب، سواء في إقليم كردستان. أو الوسط والجنوب”.

وتابع، أن “الأجواء مناسبة لإقرار القانون، ومن المؤمل استكمال المسودة وأن تصل إلى البرلمان. في الفصل التشريعي الحالي”، متوقعاً “إقرار القانون في الفصل التشريعي المقبل. بعد نحو 4 أشهر”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى