محلي
أخر الأخبار

المرور تحدد 3 مهام لمشروع الأتمتة وتكشف موعد تطبيقه

حددت مديرية المرور العامة، اليوم الاثنين، 3 مهام لمشروع الأتمتة فيما توقعت تطبيقه في العام المقبل.

وقال مدير العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة العميد حيدر كريم في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”، إن “مديرية المرور ماضية في إنجاز مشروع الأتمتة وفي حال اكتمال جميع الأمور القانونية والفنية ستتم المباشرة به بشكل رسمي”. لافتا إلى أن “المشروع سيتضمن ثلاث مهام عبر وضع رادار لكشف السرعة وثانياً نصب الكاميرات لتصوير المركبات وارقامها بالإضافة إلى رصد سرعة المركبة”.

وأضاف أن “الطرق الرئيسية والسريعة توجد فيها كاميرات وفي حال اكتمال الأتمتة ستتم المباشرة بنصب كاميرات إضافية”. مبينا أن “هنالك أمورا قانونية ومالية وإدارية وفنية في هذا المشروع وربما نشهد اكماله في العام المقبل”.

وبشأن تهيئة الشوارع علق كريم أن “مديرية المرور جهة فنية لتنظيم حركة السير. حيث إن تهيئة الشوارع من اشارات مرورية أو علامات أو إكساء أو صبغ للأرصفة من اختصاصات دوائر أخرى كأمانة بغداد او دائرة الطرق والجسور”.

وتابع أن “الدوائر المختصة جادة في وضع العلامات المرورية في الشوارع إلا أنها تتعرض لعمليات تخريب أو حوادث تتسبب باختفاءها”. مبينا أن “هنالك طرقا تحتاج إلى وضع علامات مرورية لتنظيم السير فيها. بالإضافة إلى احتياج الطرق الخارجية لتلك العلامات وتمت المطالبة بها في اكثر من محفل”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى