الامن
أخر الأخبار

المجتمعية: نسعى لإصدار جنسية عراقية لطفلة من أم متخلفة عقلياً في ديالى

سعت مفارز الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والاعلام بوزارة الداخلية، السبت، لاصدار جنسية لطفلة بعمر (٧) سنوات لا تملك جنسية عراقية من أم متخلفة عقلياً نتيجة تعرضها للاغتصاب من قبل عصابات داعش الارهابية في محافظة ديالى

 

وذكرت المجتمعية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب العطية بتوجيه من مدير دائرة العلاقات والاعلام اللواء اسعد معن. وبصحبته مدير الجنسية والجوازات والاقامة العميد جاسم المهداوي ومنظمة مينا ومنتدى الشرطة المجتمعية في المنطقة اجروا زيارة تفقدية لمنزل الطفلة لتدقيق المعلومات والتحري عن الطفلة. حيث تبين أن والدتها التي تعاني من (اضطرابات عقلية) قد تعرضت للاغتصاب من قبل الإرهابيين إبان سيطرة عصابات داعش على محافظة ديالى عام ٢٠١٤. الأمر الذي نتج عنه ولادة هذه الطفلة”.

وبينت أنه “جاءت الزيارة بغية تقديم الدعم النفسي والمجتمعي لها وللوقوف على اوضاعها واحتياجاتها. حيث عبرت الطفلة عن رغبتها بالالتحاق بالمدرسة أسوة باقرانها”.

كما اضافت انه “لأجل تأهيل الطفلة ودمجها مع المجتمع وانقاذها من الضياع والذهاب إلى المجهول. والتهيئة لاصدار الجنسية العراقية للطفلة بالتنسيق مع القضاء العراقي ومديرية الجنسية وضمن الضوابط والقوانين العراقية النافذة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى