الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

المثنى.. النزاهة تضبط مخالفات ورشى ومواد منتهية الصلاحية

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الأحد، عن ضبطها لمخالفات ورشى ومواد منتهية الصلاحية في دوائر محافظة المثنى.

 

وقالت هيئة النزاهة في بيان لها تلقته “النعيم نيوز”. إن” دائرة التحقيقات في الهيئة نفذت ثلاث عمليَّات ضبط لمخالفاتٍ في تسجيل عقارٍ وضبط متَّهمٍ بتسلّم الرشوة بالجرم المشهود. و أيضا موادّ منتهية الصلاحيَّة في أحد المختبرات الأهليَّـة في محافظة المثنى“.

وتابعت أن “ملاكات مكتب تحقيق المثنى قامت بضبط الأوليَّات الخاصَّة ببيع أحد العقارات العائدة إلى دائرة صحَّة المحافظة. في دائرة عقارات الدولة وتسجيله باسم شخصٍ غير مالكه الأصليِّ. رغم صدور الموافقات الرسميَّـة بتمليكه؛ استناداً للقرار (198 لسنة 2011)”.

وبحسب البيان وفي سياق منفصل أيضا، تمكَّنت “الهيئة من ضبط متَّهمٍ متلبّسٍ بالرشوة مقابل ترويج معاملةٍ لبيع قطع الأراضي العائدة ملكيَّـتها إلى مديريَّة بلديَّة السماوة. وذلك وفق المادَّة (25) من قانون بيع وإيجار أموال الدولة رقم (21 لسنة 2013)”. مبيّنةً أن” المتَّهم يقوم بترويج معاملاتٍ لبيع قطع الأراضي بالتعاون مع زوجته التي تعمل موظَّفةً في مديريَّة البلديَّة”.

وأوضحت هيئة النزاهة أنه” تمَّ خلال العمليَّة ضبط طلباتٍ ومعاملاتٍ في سيَّارة المتَّهم. فضلاً عن معاملاتٍ وأوليَّاتٍ تعود لمديريَّة البلديَّـة في دار المتَّهم بعد استحصال إذن تفتيشٍ”. مضيفة أنه “في عمليَّةٍ ثالثةٍ، تمَّ ضبط موادَّ منتهية الصلاحية تستخدم في فحوصات وتحاليل (covid19) في أحد المختبرات الأهليَّـة في المحافظة”. مشيرةً الى “ضبط معاون مدير المختبر”.

وأشارت إلى أنه “تم تنظيم محاضر ضبطٍ بالعمليَّات، التي نفذت بناءً على مذكَّراتٍ قضائيَّةٍ. وعرضها على قاضي محكمة تحقيق قضايا النزاهة في المثنى؛ الذي قرَّر توقيف المتَّهمين وإصدار أمر استقدامٍ في القضيَّـتين الثانية والثالثة وفق أحكام الموادّ ( 312 و240 و331) من قانون العقوبات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى