اقتصاد
أخر الأخبار

المالية تبيّن أن خططها تهدف لبرنامج الإصلاح الهيكلي في الجانبين المالي والاقتصادي

أكدت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، أن خططها تهدف لبرنامج الإصلاح الهيكلي، في الجانبين المالي والاقتصادي.

 

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير المالية طيف سامي محمد، استقبلت، اليوم، بمقر الوزارة، فريق بعثة صندوق النقد الدولي برئاسة توخير ميرزوف والوفد المرافق له، وبحضور مستشار الوزارة، ومدير عام دائرة الدين العام”.

وأوضح، أن “الوزير بحثت تعزيز مجالات التعاون المشترك مع صندوق النقد والتي تأتي استكمالاً لسلسة من اللقاءات الثنائية في إطار الاستفادة من البرامج والإمكانات التقنية الحديثة في قطاع المال والاقتصاد ودعم المشاريع الاستراتيجية المستدامة. ومناقشة استراتيجيات وتوقعات الاقتصاد العراقي وبرامج الدعم بين الجانبين”.

ولفت البيان، إلى أن “الإجراءات والخطوات التي تعمل الوزارة على تنفيذها عبر المنهاج الحكومي المعتمد، وتحديد الأولويات اللازمة لاستقرار الاقتصاد العراقي. وتدابير مواجهة التحديات الراهنة”، منوهاً إلى أن “خطط الوزارة تجاه برنامج الإصلاح الهيكلي في الجانب المالي والاقتصادي، وآليات تحفيز القطاعات الحيوية المنتجة. إلى جانب توفير متطلبات دعم القطاع الخاص، وتوسيع نطاق تغطية شبكة الأمان الاجتماعي”.

من جانبه، أكد رئيس البعثة، “استعداد الصندوق لدعم العراق لتنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية. ومواجهة آثار الأزمات العالمية”، مشيداً “بأداء الاقتصاد العراقي في ضوء المؤشرات الإيجابية. التي تحققت بالرغم من الظروف والتحديات الإقليمية والدولية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى