الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

المالية النيابية تطمئن الموظفين بشأن رواتبهم

طمأنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الثلاثاء، بشأن رواتب الموظفين مع انخفاض مستمر بأسعار النفط حتى وأن وصلت الى 50 دولاراً للبرميل.

 

وقال عضو اللجنة المالية جمال كوجر للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ “أسعار النفط انخفضت قبل فترة لما دون 40 دولاراً ولم تتأثر رواتب الموظفين”، متسائلاً “لماذا هناك مخاوف بسبب هبوط الأسعار إلى 80 دولاراً للبرميل؟”.

وأكد أنَّ “رواتب الموظفين مؤمنة  بالكامل، وتُصرف وفق مبدأ واحد على اثني عشر، في حال عدم إقرار الموازنة، واصفاً توقعات انهيار البلاد بسبب عدم تشكيل الحكومة بغير الواقعية وعدَّها غير مقبولة”.

وتابع كوجر أنَّ قانون الأمن الغذائي حمّل الحكومة مسؤولية توفير التعاقد الوظيفي لمدة ثلاث سنوات وتقع على عاتق وزارتي المالية والتخطيط اللتين ستكونان المعنيتين في إعداد التعليمات الخاصة بقانون”.

ولفت إلى أنَّ “البرلمان شرّع هذا القانون ولم يتم الطعن به من قبل المحكمة الاتحادية، ما يعني أنَّ هناك إمكانية لتشريع قوانين أخرى مماثلة له”.

وأثار انخفاض أسعار النفط خلال الفترة الحالَّية المخاوف بشأن تأمين الرواتب الحكومية مستقبلاً، في ظل أزمة تشكيل الحكومة التي حالت دون إقرار قانون الموازنة المالية للعام الحالي.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى