سياسية
أخر الأخبار

المالكي يؤكد حرص بغداد على ضرورة إنهاء العدوان الصهيوني

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأحد، حرص بغداد على ضرورة إنهاء العدوان الصهيوني وفتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان، تلقت “النعيم نيوز”، إن “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي. استقبل بمكتبه اليوم سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق الينا رومانسكي”.

وأضاف البيان، إلى أن “الجانبين استعرضا خلال اللقاء مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن تصاعد التوترات في المنطقة. وتداعيات عملية طوفان الأقصى وحرص بغداد على ضرورة إنهاء العدوان الصهيوني وفتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات”.

وأكد المالكي وفقاً للبيان، على “أهمية تعزيز علاقات الصداقة والتعاون، والمضي في إدامتها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين”. مشيراً، إلى “ضرورة تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين سيما اتفاقية الإطار الاستراتيجي بما تنسجم مع أهمية المرحلة الراهنة”.

وأشار، إلى “الأزمات الكثيرة التي تواجه المنطقة سيما الأحداث في فلسطين المحتلة ولبنان والبحر الأحمر وشمال سوريا والعراق”. داعياً، سرعة التحرك لـ “تخفيف حدة التوتر وإنهاء الهجمات المتبادلة التي قد تنذر باتساع الحرب”.

بدورها جددت السفيرة الأمريكية دعم بلادها لاستقرار العراق. مؤكدة “الاستمرار في مواصلة الحوارات بين البلدين من أجل تعزيزِ مشاريع الشراكةِ في مختلف القطاعات المهمةِ والحيويةِ”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى