الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

المؤيد يبحث مع أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات دعم التحول الرقمي في العراق

بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، اليوم الاثنين، مع الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، دورين بوجدان مارتن، دعم التحول الرقمي في العراق.

 

وذكر بيان للهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، التقى بالأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، دورين بوجدان مارتن، على هامش مشاركة العراق في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك”.

وأوضح، أن “اللقاء تناول مناقشة جهود المؤسسات الرسمية العراقية في مجالات التحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والدفع الإلكتروني، والإصلاحات المصرفية التي تتماشى مع التطورات التكنولوجية العالمية”.

وأكد المؤيد، خلال اللقاء، على “أهمية دعم الاتحاد الدولي للعراق، وخاصة في ظل وجود مجتمع شبابي، يواكب كل التطورات الحاصلة في العالم”.

ووفقاً للبيان، فإنه “تم التطرق إلى قضية الفجوة الرقمية في العراق وسبل الحد منها، إضافة إلى مشاريع الخدمة الشاملة والتطورات الجارية، في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

وطالب رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، “الاتحاد بدعم الابتكار والإبداع في العراق، مع التركيز على تدريب الموارد البشرية، وخاصة الشباب، ودعم القطاع الخاص والمشاريع الناشئة”، كما وجه “دعوة رسمية إلى بوجدان مارتن، لزيارة العراق، لدعم جهود التحول الرقمي في البلاد”.

من جانبها، أشارت مارتن، إلى “دعم الاتحاد الدولي الكامل للعراق، وللأنشطة التي تقوم بها هيئة الإعلام والاتصالات”.

وأعربت، عن “إعجابها بعمل الهيئة، في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”، مشددة على “استمرار دعم الاتحاد في مجالات السياسات واللوائح التنظيمية، ورصد التحولات الحاصلة في العراق”.

ولفتت الأمين العام للاتحاد الدولي، إلى “استمرار تواصل فريقها المباشر مع فريق الهيئة، لدعم الجهود المشتركة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى