الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكهرباء توقع عقوداً لتنفيذ مشروع التحول الذكي للطاقة الكهربائية في 4 محافظات

وقعت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، عقوداً مع شركات متخصصة لتنفيذ مشروع التحول الذكي للطاقة الكهربائية في أربعة محافظات عراقية، كمرحلة أولى.

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “المشروع يهدف إلى تحسين كفاءة الطاقة الكهربائية، وتقديم خدمات متميزة للمواطنين منها : تركيب منظومة عدادات ذكية متكاملة (AMI)، وتحويل الشبكات الهوائية إلى أرضية، ونظام صيانة متطور. كما سيسهم المشروع في القضاء على حالات التجاوز على الشبكة الكهربائية والحد من التهرب من دفع فواتير الكهرباء من خلال تطبيق نظام الجباية الإلكترونية”.

وأعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، في كلمته بحفل التوقيع، حسب البيان، “أن المشروع سيؤمن كهرباء للمناطق المختارة على مدار ٢٤ ساعة، وسيخدم أكثر من 130 ألف مشترك في محافظات واسط وكركوك وديالى والأنبار، مؤكداً أن اختيار الشركات المنفذة جاء بعد دراسة مستفيضة للعروض المقدمة لضمان أعلى معايير الجودة في التنفيذ.

ولفت،  إلى أن الاسعار ستكون بنفس التعرفة السابقة بلا زيادة وهي مدعومة حكوميا بنسبة 75 بالمئة للمناطق السكنية.

وأكد الوزير، أن هذا المشروع يأتي ضمن رؤية الحكومة برئاسة السيد السوداني للإصلاح الجذري لقطاع الكهرباء، مشيراً إلى أن الوزارة حريصة على تنفيذ المشروع وفق أحدث المعايير العالمية.

وكشف، عن خطة الوزارة لتوسيع نطاق المشروع تدريجياً ليشمل مناطق أوسع ضمن مراحل متتالية، وصولاً إلى تطبيقه في عموم المحافظات العراقية.

ووفقا للبيان، ستتمتع المناطق المشمولة بالمشروع بخدمة كهربائية مستمرة على مدى ٢٤ ساعة وصيانة فورية، في خطوة تهدف إلى إنهاء معاناة المواطنين التي استمرت لعقود، وتحقيق نقلة نوعية في واقع الطاقة الكهربائية في العراق.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى