محلي
أخر الأخبار

الكهرباء تعلن إدخال محطة الأعظمية التحويلية إلى الخدمة

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الإثنين، عن  إدخال محطة الأعظمية التحويلية إلى الخدمة.

وذكرت المتحدث الرسمي للوزارة أحمد موسى في تصريح للعراقية الإخبارية تابعته “النعيم نيوز”، إن “الوزارة أنجزت محطة الاعظمية 132 التحويلية وتم إدخالها للخدمة”. موضحا ان “هذه المحطة ضمن جملة محطات تحويلية أدخلت للعمل في بغداد لفك الاختناقات ومعالجة انخفاض الفولتيات وزيادة ساعات تجهيز الكهرباء في مناطق شمال بغداد”.

وأردف أن “هذه المحطة هي واحدة من جملة مشاريع ستدخل الخدمة في الأيام المقبلة”، مشيرا إلى أن “هذه المحطة ستزيد من ساعات التجهيز وتحقق الاستقرارية في مناطق شمال بغداد. وهي الاعظمية وحي تونس والصليخ والقاهرة والكريعات وافاق عربية وصولا الى شارع الـ600”.

وأضاف أن “من جملة المشاكل الرئيسية التي عاقت تنفيذ خطتنا بشكل كامل هي قلة التخصيصات. حيث ان خطتنا تتضمن إضافة 7 آلاف ميغا واط خلال هذه السنة ولكن تمكنا من زيادة 4 آلاف ميغاواط فقط”.

وبشأن قراءة بعض المقاييس بشكل خطأ، ذكر موسى ان “الوزارة أمضت بحل استراتيجي من خلال إعداد دراسة متكاملة للمضي بالتحول الى المقياس الإلكتروني الذكي الذي يقلل الاستهلاك بأوقات الذروة، إضافة الى تأهيل شبكة التوزيع بشكل نظامي وتعظيم موارد الجباية وإزالة التجاوزات”.

وعن قرار مجلس الوزراء شمول قراء المقاييس بقرار 315، شدد موسى أن “وزير الكهرباء وقع اليوم على قرار شمول قراء المقاييس بالقرار 315″، مشيرا إلى أن “القرار تم تعميمه على باقي شركاتنا وتمت المباشرة بلإجراءات اللازمة لشمولهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى