محلي
أخر الأخبار

الكهرباء تحدد مدة إنجاز مشاريع الطاقة النظيفة في العراق

حددت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، مدة إنجاز مشاريع الطاقة النظيفة في العراق. 

وأفاد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أحمد موسى، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أوعز للجهات المعنية بتوفير قطع أراض وتذليل المعوقات لتشييد محطات الطاقة النظيفة في البلاد”. موضحاً، أن “الوزارة لديها تنسيق عال مع الحكومات المحلية في المحافظات والدوائر البلدية بحسب توجيه رئيس الوزراء لإنشاء المحطات”.

ونفى موسى، “وجود تلكؤ بمشاريع الطاقة (النظيفة)”. موضحاً، أن “وزير الكهرباء ناقش مع البنك الدولي مشاريع الطاقة النظيفة، والالتزام بمقررات قمم المناخ. مع ضرورة اهتمام البنوك العالمية بتمويل هذه المشاريع”.

واضاف أن “تلك المشاريع تحتاج إجراءات للغلق المالي، وتمويلها من البنوك العالمية، وتخصيص قطع الأراضي”. مبيناً، أن “وزير الكهرباء طالب خلال اجتماعه مع البنك الدولي، بعقد ورش عمل مستمرة لتذليل أي صعوبات تجاه تنفيذ هذه المشاريع والتزاماتها مع العراق. وحث البنوك العالمية على المشاريع وتسريع إجراءات الغلق المالي، وتمويل مشاريع الطاقة”.

وتابع، أن “مشاريع الطاقة النظيفة وضمن خطط الوزارة متوسطة الأمد ستكون جاهزة من سنتين إلى ثلاث”. مشيراً إلى أن “الوزارة بدأت من الآن بجملة من الإجراءات تتعلق بفحص التربة وتحديد قطع الأراضي. وتوقيع العقود الاستشارية القانونية مع هذه الشركات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى