الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الكاظمي يؤكد أهمية الحوارات التي من شأنها نزع فتيل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، عن تأييد العراق لكل الجهود التي تسعى إلى تخفيف حدة التوتر بين روسيا وأوكرانيا.

وذكر بيان صادر عن مكتب الكاظمي تلقته “النعيم نيوز”. أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم الخميس، القائم بأعمال السفارة الأوكرانية في العراق إليكسندر بورفجينكوف”.

وتابع البيان: “بحث الطرفان، العلاقات الثنائية بين البلدين، وتأثيرات العمليات العسكرية الدائرة بين روسيا وأوكرانيا. وتداعياتها على المستوى الإنساني، وعلى السلم والأمن الدوليين. وكذلك في آثارها الاقتصادية الكبيرة على دول العالم ومنها العراق”.

وأضاف البيان، أنه “تم مناقشة أوضاع الجالية العراقية في أوكرانيا. والإجراءات اللازمة لاستمرار تقديم الخدمات لهم في هذا الظرف الاستثنائي”.

ووفقا للبيان، عبّر الكاظمي، عن “قلق العراق إزاء التطورات بين روسيا وأوكرانيا، وتدهور الأوضاع الإنسانية هناك”، مشيراً إلى “أهمية الاحتكام إلى المزيد من الحوارات التي من شأنها نزع فتيل الأزمة، وبما يحفظ أمن الشعب الأوكراني وسلامته، وباقي شعوب المنطقة”.

وأردف بالقول إن “العراق قد عانى الكثير؛ بسبب ويلات الحروب والتعديات المرفوضة على المنشآت المدنية، لذلك فهو يؤيد كل الجهود التي تسعى إلى تخفيف حدة التوتر، وإنهاء العمليات العسكرية، والعمل على التهدئة وضبط النفس، واحترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وسيادة الدول على أراضيها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى