الامن

القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين، بينهم تجار مخدرات وآثار في بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين، بينهم تجار مخدرات وآثار.

وذكرت القيادة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “لتعزيز الأمن والاستقرار في جميع مناطق العاصمة بغداد وملاحقة العناصر الارهابية والجرائم المنظمة الجنائية. ومرتكبي الدكة العشائرية وتجار ومروجي المواد المخدرة. بالتنسيق مع قسم استخبارات وأمن قيادتنا، تمكنت قوة من اللواء ٢٥ فرقة المشاة ١٧ بالاشتراك مع مفرزة من مكتب استخبارات المصطفى. من إلقاء القبض على متهم وفق المادة ٤/١إرهاب. وذلك خلال نصب سيطرة مفاجئة والتفتيش الدقيق للعجلات والاشخاص في منطقة عرب جبور”.

وأردفت، “وتمكنت قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من مكتب استخبارات الشعلة. من إلقاء القبض على تاجرين اثنين بالمواد المخدرة ضبط بحوزة احدهما ٣٢٢٥ غرام من مادة الكريستال المخدرة بالإضافة الى ضبط بندقية عدد 2، ومسدس عدد 2. و4 رمانات، ومواد مخدرة ٦٠٠ غرام، وميزان عدد ٥، وطائرة درون غير مرخصة، في منطقة السلاميات بالشعلة، وإلقاء القبض على ١٠ متهمين آخرين بالدكة العشائرية. ومصادرة الاسلحة التي بحوزتهم ضمن مناطق مختلفة ضمن قاطع المسؤولية بجانب الكرخ”.

وأضافت، “في سياق متصل تمكنت قوة من اللواء ٥٩ فرقة المشاة السادسة من ضبط جلكان سعة ٤٥ لتراً من المواد المتفجرة. وعبوة ناسفة، وأصابع TNT عدد ٤، رمانة يدوية عدد ٤، واطلاقة ضد الدروع، ومخلفات حربية لعصابات داعش الارهابية ضمن منطقة الطارمية شمالي بغداد”.

ولفتت إلى أنه “تمكنت قوة من أفواج طوارئ بغداد من إلقاء القبض على عصابة للمتاجرة بالقطع الأثرية تتكون من شخصين. وذلك خلال ورود معلومات استخبارية دقيقة تفيد بتواجدهما وهم يحملون مخطوطة أثرية عبارة عن كتاب يتألف من ٦٧ صفحة. حيث تم اعتقالهم وبالجرم المشهود في منطقة زيونة بجانب الرصافة. وتم تسليم جميع المتهمين والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل وفق القانون”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى