محلي
أخر الأخبار

الفلاحي يؤكد: أغلب العواصف الترابية جاءت للعراق من ثلاث دول جوار

أعلن وزير البيئة جاسم الفلاحي، اليوم الاثنين، أن أغلب العواصف الترابية جاءت للعراق من ثلاث دول جوار.

وافاد الفلاحي في تصريح للعراقية الإخبارية تابعته “النعيم نيوز” إن “معظم العواصف الغبارية التي مرت على العراق منشأها إقليمي”. موضحا أن “اغلب هذه العواصف جاءت من الاردن ودير الزور السورية والسعودية”.

وأردف، أن “الحوار الاقليمي بين دول المنطقة بشأن العواصف الترابية مهم جدا. ويجب اتخاذ اجراءات سريعة للحد منها”، لافتا الى أن “شح المياه احد اهم اسباب الجفاف والعواصف الترابية في العراق”.

واضاف أن “هناك مبادرات محلية واقليمية لمواجهة التغيرات المناخية”. مبينا أن “الدبلوماسية العراقية تعمل على عقد اجتماعات. وحوارات تتناول تحديات العواصف الترابية وشح المياه والتصحر”.

وشدد الفلاحي أنه “تم اتخاذ اجراءات عديدة تجاه الاعتداءات على المساحات الخضراء”. مشيرا الى أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أصدر قرارا بمنع الاعتداءات على البساتين. وتحويل جنسها من بستان الى مناطق استثمارية، لكن هذا القرار يحتاج الى تطبيق”.

واوضح وزير البيئة أن “العراق يقع في منطقة تطرف مناخي منها الجفاف والتصحر”. مشيرا الى أن “قلة الامطار في السنوات الثلاث الماضية أدت الى تضرر التربة. واحد اهم التحديات التي تواجه العراق هو شح المياه والجفاف”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى