محلي

الغزي: الحكومة العراقية عملت على تجاوز الكثير من الأزمات والتحديات

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، أن الحكومة العراقية عملت على تجاوز الكثير من الأزمات والتحديات.

وأفادت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الغزي استقبل اليوم، السفير الإسباني لدى العاصمة بغداد بيدرو مارتينيث-أفيال”.

وافاد الأمين العام لمجلس الوزراء، بحسب البيان، إن “الحكومة العراقية عملت على تجاوز الكثير من الأزمات والتحديات. وتمكنت من بناء علاقات متينة مع المجتمع الدولي؛ الأمر الذي أعاد للعراق موقعه عربياً وإقليمياً”. مضيفا أن “المرحلة المقبلة، ستشهد تحولات عديدة في سياستها الدولية. من خلال بناء علاقات اقتصادية وتجارية مع الجميع”.

واضاف الغزي، أن “السوق العراقية مفتوحة أمام الشركات الإسبانية الرصينة؛ لإقامة المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات. ولا سيما وأن التوجه الحكومي للسنة الحالية وما يليها، سيكون نحو إعادة الإعمار وتنفيذ المشاريع المختلفة”. مشيداً بـ”دور إسبانيا في دعم العراق في مكافحة الإرهاب، ودعم جهد الاستقرار في المناطق المحررة. المتمثل بإقامة المشاريع الخدمية”.

بدوره شدد السفير أفيال، دعم الحكومة الاسبانية لما أفرزته الانتخابات العراقية، والحكومة العراقية التي ستشكل. معرباً عن استعداد الشركات الإسبانية للدخول في السوق العراقية. للاستثمار في المجالات كافة. مشيداً بموقع العراق الحالي بين الدول، والتحولات الإيجابية على المستويات كافة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى