اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

الغرف التجارية العراقية تتحدث عن مقترحات لإيقاف ارتفاع سعر صرف الدولار

قدّم رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، عبد الرزاق الزهيري، اليوم الخميس، عدة مقترحات لإيقاف ارتفاع سعر صرف الدولار، أمام الدينار العراقي.

 

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “حجم مبيعات مزاد العملة لا تتناسب مع كمية البضاعة المتداولة في السوق. وتقدير الاحتياج الفعلي للسوق لايتجاوز نصف المبلغ الذي يتم بيعه يومياً. في مزاد العملة”.

وبيّن، أنه “تم الاستماع للتوصيات ووجدنا الرجل الشجاع الذي يستطيع أن يوقف هذه المجزرة. من خلال بعض القرارات البسيطة، منها عدم دفع الضربية على مبيعات الدولار. يعني من حق التاجر أن يحول فاتورة الشراء عن طريق المصارف العراقية. وبالدينار العراقي إن رغب”.

وأشار الزهيري، إلى أن “هذا القرار سوف يطبق بداية العام القادم. وعلى قادم الأيام ستتوفر العملة العراقية داخل البنوك”، مؤكداً أن “هناك قرارات نتمنى أن تتخذ. حتى نستطيع إنهاء هذه المجزرة اليومية للدولار”.

واقترح، “تنوع سلعة العملات الأجنبية داخل البنك المركزي، وألّا تبقى حكراً الدولار فقط. المراقبة الشديدة من قبل البنك الفيدرالي على حركة الدولار، من البنوك العراقية إلى البنوك الوسيطة”، لافتاً إلى أنه “بتطبيق تلك المقترحات والقرارات. ينخفض بيع مزاد العملة من 200 مليون وأكثر إلى 66 مليون”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى