محلي
أخر الأخبار

العمل عن رواتب الإعانة الاجتماعية والمعين المتفرغ: تعد خطاً أحمراً لا يمكن المساس بها

بيّنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، أن رواتب الإعانة الاجتماعية والمعين المتفرغ، تعد خطاً أحمر لا يمكن المساس بها.

 

وقالت وكيل الوزارة عبير مهدي الجلبي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “مجلس الوزارة صوت على إقرار منحة حكومية بقيمة (100) ألف دينار كبدل (غلاء معيشة) لأربع فئات. ومنها المتقاعدين والموظفين، فضلاً عن الرعاية الاجتماعية ومعدومي الدخل”.

وأشارت، إلى أن “اجتماعاً عقد اليوم برئاسة رئيس هيئة الحماية الاجتماعية وكالة عدنان كريم سلمان، وحضور النائب الأول لرئيس الهيئة علي الحلو. ومدير عام دائرة الحماية الاجتماعية ذكرى عبد الرحيم، بهدف إعداد دراسة عن آلية دعم العوائل الفقيرة. وفق المنحة المذكورة آنفاً”.

ولفتت الجلبي، إلى أنه “تم مطالبة مجلس الوزراء بتأمين رواتب الإعانة الاجتماعية والمعين المتفرغ خلال الأشهر القادمة. بغض النظر عن الظروف التي سترافق إقرار موازنة 2022 نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد من غلاء المعيشة. وارتفاع أسعار المواد الغذائية“.

وأكدت، أن “رواتب الإعانة الاجتماعية والمعين المتفرغ تعد بالنسبة للوزارة خطاً أحمراً لا يمكن المساس بها، كونها تخص أشد الفئات التي تحتاج إلى الدعم من قبل الحكومة”، منوهة إلى أن “الوزارة تسعى بكل ما لديها لضمان حقوق جميع الفئات المشمولة بخدماتها”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى