اقتصاد
أخر الأخبار

العمل تطلق استمارة التقسيط للمتجاوزين على إعانات الحماية الاجتماعية

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن إطلاق استمارة التقسيط للمتجاوزين على إعانات الحماية الاجتماعية من الموظفين، بينما أكدت أن هؤلاء كانوا يتسلمون الإعانات إضافة إلى رواتبهم من الدوائر والوزارات.

 

وقالت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في الوزارة هدى سجاد، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “الوزارة وفرت استمارة طلب التقسيط وبشكل مجاني للمتجاوزين على راتب الرعاية الاجتماعية. ومن الذين يتسلمون راتباً ثانياً من المعينين في وزارات ودوائر الدولة والمحاضرين الذين ترتبت بذمتهم مبالغ مالية لشبكة الحماية. بغية استرجاعها للوزارة وشمول أسر مستحقة بهذه المبالغ”.

وأضافت، أن “الاستمارة أطلقت من خلال أقسام هيئة الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات. ولا داعي للتعامل مع أي جهة خارج الهيئة وأقسامها الرسمية، وفي حال عدم قيام المتجاوزين بإرجاع المبالغ سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

ونوهت سجاد، بأن “الهيئة تعمل على إيصال الإعانة إلى مستحقيها الحقيقيين من الأسر الواقعة تحت خط الفقر. واسترداد المبالغ من المتجاوزين على شبكة الحماية والإفادة منها بإطلاق الشمول للمستحقين”.

وبيّنت، أن “عمليات المسح الميداني للأسر الفقيرة في بغداد والمحافظات مستمرة. إذ تم تسجيل آلاف الأسر التي تضم الأرامل والمطلقات والأيتام وكبار السن ومعدومي الدخل والمعاقين والمكفوفين ومرضى السرطان. لشمولهم بالخدمات المقدمة من قبل الوزارة”. مشيرة إلى أن “رواتب الحماية الاجتماعية يتم منحها إلى أكثر من مليون و400 ألف أسرة في بغداد والمحافظات”.

وتابعت رئيس الهيئة، أن “مبلغ الإعانة يمنح للأسر التي تعيش تحت خط الفقر”. موضحة أنه “من الضروري النهوض بواقع هيئة الحماية من خلال اعتماد الأنظمة الإلكترونية الحديثة. لإدخال البيانات والاستجابة السريعة لمناشدات الأسر الفقيرة من خلال الرصد الميداني المباشر”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى