الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العلاق يصدر توجيها لمصرفي العراقي للتجارة والصناعي

أجرى محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلّاق، الأحد، زيارة ميدانية للمصرف العراقي للتجارة (TBI) والمصرف الصناعي، فيما شدد على ضرورة الارتقاء بمستوى خدمات الزبائن واستثمار التقنيات الماليَّة الحديثة.

 

وذكر إعلام البنك تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “التقى المحافظ على هامش الزيارة بالكادر المتقدم للمصرفين، مستمعاً إلى أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه المصرفين، موجهاً بضرورة انسجام الخطط والتوجيهات المصرفية مع برنامج وأهداف الحكومة والبنك المركزي العراقي، مؤكداً العمل على إصلاح القطاع المصرفي العراقي وتطويره”.

وحث المحافظ، المصرف العراقي للتجارة (TBI)، وفق البيان، على “ضرورة فتح مركزٍ دائم ومتطور لإجراء الحوّالات التجاريَّة لتقديم خدماته بالسُّرعة والدِّقة التي تساهم بتنفيذ أكبر عددٍ من تلك الحوَّالات وبأجور منخفضة، بما يساهم بتشجيع دخول التُّجار إلى منظومة التحويل الخارجي وتحقيق ٱستقرار السوق وسعر الصرف”.

ووجَّه المحافظ، المصرفين (العراقي للتجارة والصناعي) بـ”تركيز سياستهما الائتمانية والاقراضيَّة نحو توسيع وتنويع القاعدة الإنتاجية، ودعم القطاع الخاص بمبادرات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لما لذلك من أثرٍ في النّمو الاقتصادي والحدِّ من البطالة لدى فئات واسعة من المجتمع”.

وشدد العلاق، على “ضرورة الارتقاء بمستوى خدمات الزبائن واستثمار التقنيات الماليَّة الحديثة لتطوير الخِدمات المصرفية وجذب الجمهور لتحقيق الشُّمول المالي وتعزيز القدرات لتمويل النشاطات الاقتصادية المتنوعة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى