الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

العراق يدعو السعودية للمشاركة بملتقى الاستثمار المقرر إقامته في بغداد قريباً

دعا وزير الزراعة عباس جبر المالكي، اليوم الخميس، السعودية الى المشاركة بملتقى الاستثمار المقرر إقامته في بغداد قريباً.

وذكر بيان، لوزارة الزراعة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه،  أن “وزير الزراعة عباس جبر المالكي ترأس وفدَ الجانب العراقي في اجتماعات المجلس التنسيقي العراقي – السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين”.

وأشار إلى، أنه “تمَّ بحث المواضيع المطروحة ذات الاهتمام المشترك ، كما تمَّ التطرق لتفعيل مذكرة التفاهم بين الجانبين، من أجلِ النهوض بالواقع الزراعي المستقبلي”.

 

وتابع، “كما تم البحث في التعاون والاستثمار بمشاريع تحلية المياه ، باعتبار السعودية لها خبرة واسعة في هذا المجال، فضلاً عن طرح ومناقشة عددٍ من المقترحات التي تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك ، منها المجالات الزراعية”.

 

ونوه، الى أن وزير الزراعة دعا الجانبَ السعودي، إلى “حضور ملتقى الاستثمار المزمع إقامته في بغداد شهر تشرين الثاني المقبل”، معبراً عن أمله “فتح آفاق التعاون المشترك في مجالات الزراعة والبيئة والمياه”.

 

وعرض وزير الزراعة، خلال الاجتماع مع الجانب السعودي “الفرصَ الاستثمارية في المجال الزراعي، التي يمكن تنفيذها وتفعيلها من خلال تحقيق الشراكات، وحسب التعليمات النافذة وفق قانون الشراكة الذي أصدرتهُ الحكومة العراقية مؤخراً”.

 

من جانبِه، أكد الجانب السعودي “حرصهُ على تعزيز التعاون المشترك في المجالات التي تمَّ طرحها في الاجتماع ، خصوصاً في مجال الاستثمار الزراعي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى