محلي
أخر الأخبار

العراق يحقق عدة إنجازات في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأحد، عن اختتام أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية “WRC23″، الذي انعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتكللت بتحقيق عددٍ من الإنجازات لجمهورية العراق.

 

وأفاد إعلام الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأنه “بحسب وفد الهيئة المشارك في اجتماعات المؤتمر. فإن مشاركة هذا العام أفضت عن دخول العراق في الحواشي الخاصة بلوائح الراديو (Radio Regulation)، والتي ستسهم. في توفير العديد من الحزم الترددية الحيوية لاستخدامات الاتصالات الدولية المتنقلة (IMT)”.

وأوضح، أن “هذا الأمر سيتيح توفير عددٍ من التقنيات الحديثة لاستخدامات الجمهور العراقي. وتوفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض والمكالمات العالية الجودة. فضلاً عن توفير تغطية جيدة في المناطق النائية”.

وتابع البيان، “كذلك تثبيت توجهات الدولة العراقية في الحفاظ على المدارات الساتلية. بعد أن تم استعادة مدار القمر الصناعي العراقي في الخدمة الإذاعية الساتلية (BSS). وضمان عدم تكرار المشاكل السابقة التي أدت إلى تأثر المدار المخصص مسبقاً. من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات”.

ولفت، إلى أنه “تم أيضاً توقيع الوثائق الختامية وتسليم التحفظات والتصريحات الخاصة بجمهورية العراق. لضمان جميع حقوق الدولة ضمن لوائح الراديو المحدثة المنبثقة. عن تطبيق نتائج هذا المؤتمر”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى