الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

العراق ورومانيا تعتزمان توقيع اتفاقيات تعاون عسكري

بيّن السفير الروماني في بغداد رادو أوكتافيان دوبري، اليوم السبت، أن هناك نية لإبرام اتفاقيات عسكرية، بين العراق ورومانيا.

 

وأكد دوبري، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، أن “رومانيا لها باع طويل بالتعاون مع العراق على جميع الأصعدة. منذ عام 1950″، مضيفاً أن” رومانيا تركز على الجانب الأمني والدفاعي. ولكن لا يمنع التركيز على الجوانب الأخرى، من بينها الاقتصادية والثقافية والرياضية”.

وذكر، أن “رومانيا لديها العديد من مذكرات التسليح مع العراق في السنوات الماضية. ونطمح بأن يكون التعاون أفضل، خصوصاً ونحن نرى أن التعاون بحاجة إلى تطوير وبمساحة أوسع”.

وأوضح السفير الروماني، أنه “تحدثنا كثيراً مع الجانب العراقي عن التعاون وخصوصاً في مجال الدفاع. من بينها استضافة دورات للضباط العراقيين وأخرى متخصصة لوزارة الدفاع”.

ولفت، إلى أن “هناك اتفاقات أولية مع الجانب العراقي تخص الجانب العسكري وحماية المعلومات السرية، وكذلك مذكرة تفاهم حول التعليم العسكري”.

وفيما يخص التعاون الاقتصادي، نوه السفير الروماني، إلى أن “بلاده لديها بعض الشركات العاملة في العراق في مجال البترول والطاقة الكهربائية والبنى التحتية”، مشيراً إلى “وجود العراقيين بشكل جيد في رومانيا ومنهم من يقيم قرابة الـ 30 عاماً وأكثر. وهذا المجتمع من الممكن أن يساعد في تطوير العلاقات الاقتصادية“.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى