الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العدل تُطلق خدمة “عدول المشتري” الإلكترونية

أطلقت مديرية التسجيل العقاري التابعة إلى وزارة العدل، اليوم الثلاثاء، خدمة (عدول المشتري) الإلكترونية في دائرة الكاظمية الثانية، فيما أوضحت آلية التقديم على هذه الخدمة.

 

وقال مدير مشروع وزارة العدل بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، دائرة مركز البيانات/ حيدر ضياء، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “كوادر دائرة مركز البيانات في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، باشرت بإطلاق خدمة (عدول المشتري) في دائرة التسجيل العقاري الكاظمية الثانية، إحدى الدوائر التابعة لمديرية التسجيل العقاري في بغداد”.

وبيّن، أن “المواطن يمكنه التقديم على الخدمة الإلكترونية، عن طريق منصة (أور)”، مضيفاً أن “وزارة العدل ماضية في أتمتة خدماتها تدريجياً، وتعميم الأمر على كل دوائر بغداد والمحافظات”.

بدورها، ذكرت مدير عام التسجيل العقاري وكالة، ابتسام رحيم عبد الله، في تصريح للوكالة الرسمية، أن “مديرية التسجيل العقاري، باشرت بأتمتة معاملات السند والخارطة، فيما تم تطبيق معاملة العدول إلكترونياً في مديرية التسجيل العقاري الكاظمية الثانية، عبر التسجيل عليها بمنصة أور”، مردفة بالقول: إن “الحجز الإلكتروني على معاملة العدول، يتم من خلال تقديم البيانات المطلوبة بالكامل، وبعد ذلك يتم تحديد يوم يحضر فيه المواطن للدائرة، وتنجز معاملته خلال 5 دقائق”.

من جانبها، أفصحت مديرة التسجيل العقاري الكاظمية الثانية، قسمة سرحان حسون، في تصريح للوكالة الرسمية، عن أنه “بتوجيه من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وإشراف مباشر من وزير العدل، ومدير التسجيل العقاري العامة، باشرت دائرة مديرية التسجيل العقاري الكاظمية الثانية، بتطبيق معاملة السند الإلكتروني عبر منصة أور”، منوهة إلى أن “المشروع يهدف لتخفيف العبء، على الموظف والمواطن”.

وأكملت، أنه “بإمكان المواطن الدخول على الرابط الإلكتروني، وتقديم طلب السند الإلكتروني للعدول، وبعد ذلك يتم تدقيق المعاملة من قبل موظف الدائرة، والتأكد من عدم وجود أي نقص في المعاملة، وبعدها يتم تحديد يوم لدفع رسوم السند”، مشيدة “بجهود موظفي التسجيل العقاري في دائرة الكاظمية، على تعاونهم في إنجاز هذا المشروع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى