سياسية
أخر الأخبار

العامري للسفير الفرنسي: الأمريكان يستخدمون الدولار لتجويع الشعوب

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الثلاثاء، الأمريكان يستخدمون الدولار لتجويع الشعوب.

 

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استقبل السيد هادي العامري في مكتبه ببغداد اليوم الثلاثاء السفير الفرنسي في بغداد السيد إيريك شوفالييه”.

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا والمواضيع ذات الأهتمام المشترك وبما يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وباريس”.

ودعا العامري “الشركات الفرنسية الى الأستثمار في العراق والمساهمة بتنفيذ المشاريع الكبيرة الخدمية والأستراتيجية التي من شأنها ان تطور البنى التحتية في العراق”. موضحاً ان” الأستثمار هو الحل الحقيقي للقضاء على البطالة وإيجاد فرص العمل”.

وفي ما يخص إرتفاع سعر الدولار، أوضح العامري إن “العراق يعاني غياب الأستقلال الأقتصادي بسبب وجود إحتياطي البنك المركزي العراقي بالدولار في البنك الفيدرالي الأمريكي”. مبيناً إن الجميع بات يعرف كيف يستخدم الأمريكان الدولار كسلاح لتجويع الشعوب. وها هم اليوم يمارسون الضغوط على العراق لمنع إنفتاحه على أوروبا ودول العالم”.

كما اكد شوفالييه إن “الحكومة الفرنسية تدعم الحكومة العراقية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في البلاد”. لافتاً الى إن الشركات الفرنسية ترحب بزيادة عملها بالعراق والمساهمة بإعمار وتطوير البنى التحتية فيه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى