محلي
أخر الأخبار

الطيران المدني: السوداني يوجه بالتعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية لتطوير مطار بغداد الدولي

أكدت سلطة الطيران المدني، اليوم الأحد، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بالتعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية لتطوير مطار بغداد الدولي.

وأفاد رئيس سلطة الطيران المدني عماد عبد الرزاق الأسدي للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قدم دعما كبيرا لسلطة الطيران المدني وقطاع الطيران. وطالب بأن تكون السلطة بمستوى حكومة الخدمات، لذا يجب تقديم خدمات بمستوى الدعم الممنوح”.

وأردف إن “السلطة تمتلك خططا لتوسعة مطار بغداد الدولي وإنجاز ما تبقى من خدمات”.

وأضاف أن” رئيس الوزراء وجه سلطة الطيران المدني بالتعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية لتطوير وتأهيل مطار بغداد الدولي. على اعتبار أن المؤسسة نجحت في الكثير من دول المنطقة وحولت المطارات من التشغيل الحكومي إلى التشغيل الاستثماري”.

وأوضح، أن” مجلس الوزراء رصد لسلطة الطيران المدني مبلغ 500 ألف دولار للتعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية، وهنالك دراسة لخطة التعاقد”. مبينا، أن” التعاقد مع المؤسسة سينعكس إيجابيا على مطار بغداد الدولي من خلال جلب النواقل الدولية إلى العراق”.

ووجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس السبت، بإجراء مراجعة دقيقة وقانونية للعقود المبرمة لتقديم الخدمات في مطار بغداد. فيما أكد أن الحكومة تعتزم تطويره وتوسعته في النصف الثاني من 2023.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى