دولي
أخر الأخبار

الصين تؤكد قدرتها على ضمان الأمن المالي

صرح لي يون تسه، رئيس الهيئة الوطنية للتنظيم المالي ، إن الصين لديها الثقة والظروف والقدرات اللازمة للحفاظ على الأمن المالي.

 

وفي حديثه للصحفيين بعد اختتام الدورة التشريعية الوطنية السنوية، بحسب الوكالة الصينية شينخوا اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أوضح لي أن المخاطر المالية في الصين تحت السيطرة بشكل عام، وأن البلاد لديها الظروف والموارد الكافية لدرء هذه المخاطر.

كما شدد على أن “التنمية، وخاصة التنمية عالية الجودة، أمر أساسي لدرء المخاطر ونزع فتيلها. مضيفا أن الهيئة الوطنية للتنظيم المالي ستظل حازمة في. اتباع مسار التنمية المالية ذات الخصائص الصينية.”

وقال لي إنه مع اعتبار درء المخاطر المالية ونزع فتيلها المهمة الأساسية. ستكون الجهات التنظيمية. أكثر تطلعا إلى المستقبل في تنفيذ الرقابة والتنظيم بطريقة أكثر استهدافا وفعالية وتنسيقا، وذلك لضمان. عدم ظهور مخاطر نظامية

وفي وقت سابق قال رئيس جهاز التخطيط الاقتصادي الصيني يوم الأربعاء، إن هدف النمو الصيني لعام 2024 بنحو 5 في المائة يتماشى. مع الإمكانات الاقتصادية للبلاد، بينما أعلن عن خطط لتعزيز تعديلات السياسة وإصدار سندات خزانة خاصة.

وفي حديثه، في مؤتمر صحافي مشترك نادر على هامش الاجتماع السنوي للبرلمان في بكين، مع وزير المالية الصيني، ووزير التجارة، ورئيس البنك المركزي. ورئيس هيئة تنظيم الأوراق المالية… قال رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح تشنغ شان جيه. إنه يتوقع أن يكون لثاني أكبر اقتصاد في العالم بداية جيدة في الربع الأول.

وقال تشنغ إن «الهدف يتماشى مع المتطلبات السنوية للخطة الخمسية الرابعة عشرة. ويتوافق مع إمكانات النمو الاقتصادي، مما يجعله هدفاً إيجابياً وقابلاً للتحقيق».

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى