محلي
أخر الأخبار

الصحة تكشف تفاصيل خطة الإسناد الطارئ بذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (ع)

كشفت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل خطة الإسناد الطارئ بذكرى استشهاد الإمام علي الهادي عليه السلام.

وأفاد إعلام الوزارة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “بإشراف ومتابعة وزير الصحة صالح الحسناوي، أعلنت وزارة الصحة عن إعداد مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة خطة خاصة بالإسناد الطبي الطارئ بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام) في سامراء. بالتعاون مع دائرة صحة صلاح الدين والجهات ذات العلاقة والجهات الدينية لمتابعة الالتزام بالإرشادات. والتوجيهات الصحية التي تؤمن سلامة الزائرين”.

وبحسب البيان، ذكر مدير العمليات والخدمات الطبية الطارئة في الوزارة فاضل عكلة الربيعي، أن “الوزارة قامت بإرسال 20 سيارة إسعاف وما يزيد عن 40 مسعفا وسائقا لإسناد الدائرة. كما تم توفير الأدوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية الأخرى في جميع ردهات الطوارئ وتجهيز قناني الدم لدائرة صحة صلاح الدين والدوائر الأخرى المعنية. فضلا عن تأمين رصيد كافٍ في مصارف الدم الفرعية في بغداد والمحافظات”.

وأوضح أنه “تم تشكيل فرق صحية لمتابعة الإجراءات الوقائية المتخذة لمنع انتشار الأمراض المنقولة عن طريق الماء والغذاء ورصد حالات التسمم الغذائي في ردهات طوارئ المستشفيات. والإبلاغ الفوري عنها وتكثيف إجراءات الكشوفات الصحية على المواكب الدينية والمطاعم الداخلية والخارجية. ومحلات بيع الأغذية والمشروبات لضمان توفر الشروط الصحية المطلوبة”.

 

ليصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى