محلي

الصحة تعلن نجاح الخطة الخاصة بذكرى استشهاد الإمام موسى (ع)

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، نجاح خطة الإسناد الطبي الطارئ الخاصة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام).

وأفاد المتحدث الرسمي للوزارة سيف البدر في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الوزارة وبالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات الحكومية والامنية. وهيئة المواكب وبالتنسيق والدعم من دوائر الصحة في بغداد والمحافظات. نجحت بتقديم افضل الخدمات الطبية والصحية للزائرين”.

وأردف أن “مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة في الوزارة وبتعاون وجهود مشتركة مع دوائر الصحة في بغداد الكرخ والرصافة. ومدينة الطب بالاضافة الى اسناد الدوائر الصحية للطرق المؤدية الى بغداد من محافظاتهم استنفرت جميع سيارات الاسعاف. والمسعفين حيث تم نشر اكثر من 300  سيارة اسعاف ومفرزة طبية على طريق الزوار في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد. واكثر من 1500 موظف من مديرية العمليات لتقديم افضل الخدمات للزائرين”.

وأضاف أنه “تم نقل 1000 حالة يوميا تقريبا الى المؤسسات الصحية الى جانب توفير الوزارة الأدوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية الخاصة بالاسعافات الاولية. والدم ومشتقاته قبل موعد الزيارة، اضافة الى جهود فرق الرقابة الصحية للوزارة ودوائر الصحة بمتابعة المواكب على طرق الزيارة لضمان سلامة المأكولات. والماء المقدم للزوار ضمن الضوابط والشروط الصحية”.

واختتم البدر بإشادة الوزارة بـ”جهود الجيش الابيض وكل الجهات الحكومية وغير الحكومية الساندة التي ساهمت بنجاح خطة الوزارة. بذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم (عليه السلام)”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى