صحة وطب
أخر الأخبار

الصحة العالمية: سلالة “دلتا” قد تهيمن في العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن سلالة “دلتا” الجديدة قد تهيمن في العالم.

وأوضح عالم الفيروسات الروسي ورئيس معهد يكاترينبورغ لبحوث العدوى الفيروسية التابع لهيئة حماية حقوق المستهلك في روسيا ألكسندر سيميونوف، أنه “من الصعوبة اعتبار سلالة دلتا فيروسا جديدا. ولكنها فعلا تحل محل سلالة ووهان الأصلية. حيث أصبحت في المتوسط تصيب ستة من كل عشرة أشخاص تواجدوا في مكان مغلق بينهم مصاب بالمرض”.

وأضاف أن “للسلالة الجديدة مدة حضانة قصيرة. حيث أن المصاب يشعر في البداية بأعراض أمراض البرد: السعال وألم في الحلق وارتفاع درجة الحرارة. كما لا تظهر أعراض فقدان حاستي الشم أو التذوق، ولكن تزداد إفرازات الأنف، وتظهر سريعا أعراض الالتهاب الرئوي و”عواقب طويلة الأمد”. مشيرا إلى أن “العواقب هي نفسها التي يسببها الفيروس التاجي المستجد التقليدي، مشكلات في عملية تخثر الدم وأخرى في الكلى”.

وتابع عالم الفيروسات الروسي أن “اللقاحات المستخدمة حاليا فعالة ضد سلالة دلتا أيضا، لذلك من الضروري التطعيم قبل فوات الأوان”.

وأشار إلى أنه “يجب على المتعافين من كوفيد-19 بعد مضي ستة أشهر على تعافيهم، التطعيم ضد الفيروس التاجي المستجد، لأنهم أصيبوا بفيروس ووهان الأصلي، فقد تكون المناعة التي نشأت عندهم غير كافية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى