دولي
أخر الأخبار

الصحة العالمية تعلن عن حصيلة جديدة لضحايا الاشتباكات في السودان

أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، أحمد المنظري، اليوم الخميس، أن حصيلة الاشتباكات الجارية في السودان، بلغت 330 قتيل و3200 مصاب.

 

وأوضح المنظري، في تغريدات نشرها حساب الصحة العالمية في شرق المتوسط، على “تويتر”، وتابعتها “النعيم نيوز”، أنه “وفقاً ل‍وزارة الصحة السودانية. فإن 20 مستشفى أغلقت أبوابها قسراً بسبب الهجمات أو نقص الموارد، فيما تظل 8 مرافق صحية أخرى. عرضة لذلك، بسبب إجهاد الموظفين أو نقص الأطباء والإمدادات”.

ودعا، “جميع الأطراف إلى إعلان هدنة إنسانية مستدامة. في أقرب وقت ممكن، حتى يتمكن المحاصرون جراء القتال من البحث عن ملاذ. والمدنيون من الحصول على الغذاء والماء والأدوية والمواد الأساسية”.

ولفت المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إلى أن “المنظمة الدولية ترصد تدهوراً مؤلماً للوضع الإنساني الصعب للغاية بالفعل. في السودان“.

وأضاف، أن “منظمة الصحة العالمية ما زالت ملتزمة بشراكتها طويلة الأمد في السودان. وستواصل العمل لتحقيق مهمتها هناك”، لكنه أشار إلى “عدم إمكانية القيام بذلك سوى في بيئة تسمح بالعمل. دون معوقات ودون تعرض موظفيها لمخاطر”.

وحث المنظري، على “توفير ممر آمن للعاملين بمجال الصحة. والمرضى وسيارات الإسعاف”، منوهاً إلى أن “المنظمة تعتزم تعزيز موظفيها في السودان. فور رفع القيود على السفر إلى هناك، وأنه بمجرد أن يسمح الوضع. ستقوم المنظمة بإرسال المزيد من الإمدادات الطبية إلى البلاد”.

يذكر أنه اندلع قتال عنيف منذ السبت الماضي، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بيد أنه تم الإعلان عن هدنة لمدة 24 ساعة منذ مساء أمس الأربعاء. فيما تفيد تقارير باستمرار الاشتباكات بين الحين والآخر.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى