اقتصاد
أخر الأخبار

الصادرات الصينية تتراجع بشكل غير متوقع

تراجع حجم الصادرات الصينية، الشهر الماضي، بنسبة 0.3% مقارنة بنفس الشهر من العام الفائت، وبلغ 298.37 مليار دولار، وفقاً لبيانات صادرة عن الإدارة العامة للجمارك الصينية، اليوم الاثنين.

 

وبحسب تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “محللين استطلعت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية، آراءهم، كانوا قد توقعوا زيادة في الصادرات الصينية بنسبة 4%. في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد ارتفاع بنسبة 5.7% في شهر سبتمبر/أيلول الماضي”.

وبذلك تكون الصادرات قد تراجعت في أكتوبر/تشرين الأول 2022، للمرة الأولى منذ مايو/أيار 2020، وعزا الخبراء ذلك بشكل أساسي إلى “تراجع الطلب العالمي. على خلفية تباطؤ الاقتصاد العالمي”.

وفيما يتعلق بالواردات، انخفض حجمها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بنسبة 0.7% على أساس سنوي. ووصل إلى 213.17 مليار دولار، بعد ارتفاعها بنسبة 0.3% الشهر الذي قبله (سبتمبر 2022). وكان اقتصاديون قد توقعوا أن يظل الرقم دون تغيير الشهر الماضي.

وبلغ فائض التجارة الخارجية للصين 85.2 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول 2022. مقارنة بـ84.7 مليار دولار في سبتمبر/أيلول 2022، وقدر المحللون فائض تشرين الأول 2022 عند 95.8 مليار دولار.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى