اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بإمامة الشيخ الزبيدي.. إقامة صلاة الجمعة في الصويرة

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، في مسجد وحسينية الإمام المنتظر عج، في الصويرة/طريق المطار، بإمامة الشيخ طالب الزبيدي.

وذكر مراسل “النعيم نيوز” أن محور الخطبة الأولى كان حول (تساؤلات حول ثورة الإمام الحسين عليه السلام ).

منها: هل كان موقف الإمام الحسين عليه السلام ونهضته يفرضه الواجب أم إن الإمام الحسين عليه السلام كان في الخيار وبإمكانه أن يتخلى عنه إلى غيره؟؟.

في الحقيقة إن الإمام الحسين عليه السلام خطى هذه الخطوة ووقف هذا الموقف لأنه لاخيار ولا بديل عن هذا الموقف الذي تفرضه المسؤولية الدينية إنما هو موقف يفرضه الواجب. للانحرافات القائمة آن ذاك والتي استهدفت العقيدة. كما ورد عن الإمام الحسين عليه السلام متحدثا عن الانحرافات الحاصلة في زمانه.

(..ألا ترون إلى الحق لا يعمل به،وإلى الباطل لا يتناهى عنه،ليرغب المؤمن في لقاء ربه محقا،فإني لا أرى الموت ألا سعادة والحياة مع الظالمين ألا برما..)… (..ألا وإني زاحف بهذه الأسرة مع قلة العدد وخذلان الناصر..).

أما الخطبة الثانية، فتناول الخطيب موضوع الاعتداءات المتكررة والإساءات على القرآن الكريم ..وماهو الرد الحاسم على أعداء القرآن الكريم وذلك من خلال أمرين: الأول:إقامة الدين(دين الإسلام ). والثاني: وحدة الأمة.

قال تعالى:(شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ يُنِيبُ ).

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى