اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بإمامة الشيخ حسن التميمي.. ملخص خطبتي صلاة الجمعة في قضاء أبي الخصيب وفي مسجد وحسينية الإمام المهدي (ع)

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، في قضاء أبي الخصيب ومسجد وحسينية الإمام المهدي (ع) في منطقة أبو كوصره، بإمامة الشيخ حسن التميمي.

وذكر مراسل “النعيم نيوز”، أن “موضوع الخطبة الأولى كان : فضائل شهر رجب وبداية السنة المعنوية”.

وبين خطيب جمعة أبي الخصيب، فضائل شهر رجب الاصب. الذي يعتبر بداية السنة العبادية للمؤمنين.

فهو من الاشهر الحرم التي ذكرها الله تعالى في القران الكريم، وهو شهر الرحمة والغفران. ولكن هذه الرحمة وهذا الغفران لا يعطى الا بشرطين: اولهما : الاستغفار من الذنوب والمعاصي. فشهر رجب هو شهر الاستغفار كما ورد ذلك عن رسول الله صلى الله عليه واله انه قال: رجب شهر الاستغفار لامتي فاكثروا فيه الاستغفار فانه غفور رحيم.

اما الشرط الثاني: فهو التزود من البرنامج التربوي والروحي والايماني الذي اعد لهذا الشهر الفضيل. ثم حث امام الجمعة المؤمنين على صيام شهر رجب وبين الروايات التي تحث على صيامه لا سيما صيام اوله او منتصفه او اخره او صيام الايام البيض منه. وبين الثواب لمن يصوم في هذا الشهر العظيم.

أضاف المراسل، أنه “في الخطبة الثانية :

فقد ذكر الشيخ – التميمي – ان شهر رجب حافل بالمناسبات الاسلامية الخالدة والتي منها ولادة الامام الباقر والامام الهادي والامام الجواد والامام امير المؤمنين عليهم السلام.

ثم بين- التميمي- الادوار والمهام التي قام بها ائمة اهل البيت عليهم السلام في حياة الامة.

ومن اهم هذه المهام هي زرع الاخلاق وتعزيز القيم الاخلاقية في المجتمع وتربية المجتمع على الاخلاق الطيبة والمعاملة الحسنة والصفات النبيلة والتي كانت من اهمها قضاء حوائج الناس والمحتاجين.

ثم ذكر خطيب الجمعة اننا اليوم بأمس الحاجة الى هذه الاخلاق وهذه الاداب لكي نربي انفسنا واولادنا على هذه الاخلاق والسلوك الايماني والانساني حتى نقدم الى العالم النموذج الاسلامي الامثل والاصيل بعد ان شوه اعداء الاسلام سمعة المسلمين بالممارسات الخاطئة التي يقدمها بعض المسلمين عن الاسلام بدعم من الغرب الكافر من اجل تشويه سمعة الاسلام والمسلمين على انه دين بلا اخلاق ولا رحمة ولا انسانية. وذلك من خلال تبني الجماعات التكفيرية الارهابية التي صنعوها هم ونسبوها الى الاسلام.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى