اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الشعائر والمواكب الحسينية في النصر تصدر إرشادات لعزاء أبي الفضل العباس (ع) الموحد

أوضحت وحدة الشعائر والمواكب الحسينية في قضاء النصر شمال محافظة ذي قار، اليوم السبت، عدداً من النقاط الخاصة بالعزاء الموحد لأبي الفضل العباس.

وذكر بيان للوحدة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بعد أن قرر أهالي المدينة الكرام أن يكون عزاءهم للمولى أبا الفضل العباس موحداً بقلوب تهوى الثواب على أمل قبول العزاء .. وددنا أن نبين بعض النقاط المهمة التي لابد من الإشارة لها والالتزام بها، لأجل أن يكون عزائنا في عين صاحب الزمان (عج)”.

وأضاف، “لذلك باسم أبا الفضل العباس عليه السلام نتوكل بإقامة العزاء الموحد مع بيان النقاط والارشادات التالية:

١.تكون وحدة الشعائر والمواكب الحسينية هي المسؤولة حصراً عن تنظيم المسيرة والعزاء بالتعاون مع توجيهات وارشادات الجهات الامنية .

٢. العزاء والمسيرة هي تحت عنوان (العزاء المركزي لأهالي قضاء النصر ).

٣. نشدد على الجميع بعدم رفع أي صورة أو لافتة تحمل اسم موكب أو هيأة معينة غير التي ذكرت أعلاه. مع عدم جلب أي دمام أو زنجيل أو غيرها من الأدوات الإيقاعية ..

٤. ترفع فقط الرايات الحسينية

٥. نرجو من المعزيّن ارتداء الملابس السوداء الكاملة لنكون بأفضل صور للعزاء ومؤاساة لصاحب الزمان عج باستشهاد عمه الامام العباس (ع) .

٦. نطلب من الحكومة المحلية ودائرة البلدية بالخصوص تنظيف وغسل الشارع قبل العزاء.

٧. الالتزام بالزمان والمكان المحددين من قبل اللجنة المنظمة : كالأتي مكان التجمع / الصوب الشرقي بالقرب من مدرسة التراث، الزمان / يوم الاحد السابع من محرم الحرام . وقت الانطلاقه / ٥:٠٠ م”.

وأردف، “لنقدم عزائنا بصورة تليق بأبناء النصر ولقبول العزاء من الله سبحانه وتعالى والمولى ابا الفضل عليه السلام ، ولكون العزاء سينقل من قنوات فضائية ومنصات التواصل الاجتماعي في القضاء والمحافظة نرجو الالتزام بالتوجيهات والارشادات لنتعاون معاً لقبول العزاء ورسم صورة لطالما حلمنا بها عن مدينتنا ،. والله ولي التوفيق واعظم الله اجورنا واجوركم بمصاب اهل البيت صلوات الله عليهم اجمعين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى