الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

السفير المصري يكشف عن قرب عقد اتفاقيات سياحية مع العراق

أعلن السفير المصري في العراق وليد محمد اسماعيل، اليوم الأحد، قرب عقد اتفاقيات سياحية مع العراق، كاشفا عن سبب تأخر افتتاح المدن الصناعية مع العراق والأردن.

وقال السفير المصري في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنه “تمَّ إنشاء محطَّات توليد في العراق وبعضها لنقل وتوزيع الطاقة”. لافتاً إلى أن “مصر على استعداد كامل للمساهمة في القطاع الكهربائي. فضلاً عن الشركات المصرية التي لديها خبرة وجودة تميِّزانها في عملها”.

وتابع إسماعيل أن “الشركة مستمرة في عملها رغم تعرض المدينة لهجمات ارهابية. لكنها استمرت في عملها وأنهت المشروع”. مشيرا إلى أن “إجراءات منح التأشيرة العراقية للمواطن المصري صعبة جداً بسبب الوضع الأمني”. معرباً عن “أمله في تخفيف الإجراءات في منح التأشيرة”.

وأضاف أن “القطاع السياحي تأثر بشكل كبير  إثر جائحة كورونا”، لافتاً إلى أن “معدلات الإصابات في مصر مستقرة وقادرة على استقبال السائحين”.

وأكد إسماعيل أنه “ستكون هناك اتفاقيات إضافية بين الشركات السياحية أكثر مما موجود حالياً”، موضحاً أن “عدد الرحلات الجوية الأسبوعية بين البلدين بلغت أكثر من 14 رحلة أسبوعية وكلها رحلات ممتلئة”.

وبخصوص المدن الصناعية والحرة قال السَّفير إن “هناك بعض الإجراءات البيروقراطية التي عطَّلت فتح المدن الصناعية والحرة بين العراق ومصر والأردن ولكن المشروع قائم والسعي جارٍ لاستكماله في أسرع وقت ممكن”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى