الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

السفارة العراقية في دمشق: وصول 3 آلاف طن من المواد الغذائية والطبية لدعم اللبنانيين

أعلنت السفارة العراقية في دمشق، اليوم الخميس، عن وصول أكثر من 3 آلاف طن من المواد الغذائية والطبية، لإغاثة النازحين من القصف الصهيوني على الجنوب اللبناني.

 

وقال القائم بالأعمال المؤقت في السفارة العراقية بدمشق، ياسين شريف نصيف، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “جهود الإغاثة العراقية للإخوة اللبنانيين، مستمرة من قبل الحكومة والهلال الأحمر العراقيين، والعتبات المقدسة، إذ وصل لغاية الآن أكثر من 3 آلاف طن من المواد الغذائية والطبية”.

ولفت، إلى “وجود آلية بتوزيع وجبات غذائية بين الفنادق التي يسكنها اللبنانيون في سوريا، وإنشاء مطابخ جاهزة في منطقة السيدة زينب، بهدف إعداد وجبات طعام وتوزيعها بين العوائل النازحة”.

وأوضح نصيف، أن “تلك المساعدات والوجبات، شملت العراقيين الذين يمرون بسوريا في طريقهم إلى بلدهم”، مؤكداً “بناء مخبز لتوزيع الصمون، بين العوائل المتواجدة في دمشق”.

وأشار، إلى “مساهمة السفارة بإخلاء العراقيين القادمين من بيروت ونقلهم إلى العاصمة دمشق، وتسهيل سفرهم إلى بغداد، إضافة إلى مساهمتها مع السفارة اللبنانية في دمشق، بنقل اللبنانيين، بعد توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، باستقبال اللبنانيين الذين لا يحملون جوازات سفر، من خلال إصدار وثيقة أو جواز عبور من سفارتهم، والإيعاز من السفارة العراقية إلى المنافذ الحدودية، من أجل تسهيل دخول المواطنين إلى العراق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى