دولي

السفارة الإيرانية في لندن تعلن تعرضها لاعتداء

أعلن القائم بأعمال السفارة الإيرانية في العاصمة البريطانية لندن، مهدي حسيني متين، أن مبنى السفارة تعرض لـ”اعتداء من قبل عدد من العناصر المناوئة للثورة وسط إهمال الشرطة البريطانية”.

 

وقال متين إن “الهدوء عاد إلى أجواء السفارة ومحيطها وإعادة نصب علم الجمهورية الإسلامية الإيرانية. بعد أن تعرض للإساءة من قبل مناوئي الثورة”.

بدورها، أعلنت شرطة لندن أنه “حوالي الساعة 18:30 مساء يوم الأحد 9 أكتوبر. اقتربت مجموعة من السفارة الإيرانية، وتسلق رجلان الشرفة فوق الباب الأمامي. وأزالا العلم الإيراني ونصبا علما بديلا، بينما حاول آخرون تدمير واجهة المبنى”.

وذكرت الشرطة أنه تم اعتقال خمسة رجال لإلحاق أضرار بمبنى السفارة. وتم القبض على ثلاثة رجال وامرأة بتهمة التسبب في اضطرابات عنيفة والاعتداء على الشرطة. مؤكدة أنه “بعد هذا الحادث أعيد العلم الأصلي إلى الشرفة”.

والجدير بالذكر “أكد نائب وزير الدفاع الإيراني، العميد مهدي فرحي، أن صادراتها  الدفاعية  تضاعفت 3 مرات خلال السنوات الماضية.

وخلال جلسة خاصة مشتركة للجنة العليا لتحسين الإنتاجية بين وزارة الدفاع والمنظمة الوطنية للإنتاجية اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أكد فرحي أن “موضوع تطوير التقنية في وزارة الدفاع يحظى بالأولوية. لأنه موضوع يتغير بسرعة ولذلك من الضروري بذل الاهتمام بموضوع تطوير التقنية لمواكبة قافلة العصر مما ساعد في زيادة صادراتها  الدفاعية “.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى