الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الزاملي يشدد على وجوب الابتعاد عن التصريحات التي لا تتوافق مع سياسة الدولة العراقية

وجه النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حاكم الزاملي، اليوم الخميس، بدراسة الاتفاقيات والمعاهدات السياسية الدولية واقتراح التشريعات المنظمة للسلكين الدبلوماسي والقنصلي.

 

وذكر بيان صادر عن مكتب الزاملي وتلقته “النعيم نيوز”. أنه “ترأس الاجتماع الأول للجنة العلاقات الخارجية النيابية، لمناقشة خطة ومهام عملها خلال الدورة الحالية، فيما جرى اختيار النواب كلاً من عامر الفايز رئيسا للسن، وشعلان الكريم نائبا اول، ومحمد صديق نائبًا ثانيًا، بصورة مؤقتة لحين تشكيل الحكومة”.

ووجه الزاملي، لجنة العلاقات الخارجية “بدراسة الاتفاقيات والمعاهدات السياسية الدولية بالتنسيق مع اللجنة القانونية، واقتراح التشريعات المنظمة للسلكين الدبلوماسي والقنصلي”، داعيًا الى “وضع رؤية استراتيجية وخطة لإقرار القوانين التي ستشرعها اللجنة سيما المتعلقة منها في الحفاظ على سيادة العراق وضمان توازن علاقاته مع جميع دول الجوار والمنطقة والعالم”.

وأكد أن “اللجنة هي المسؤولة عن متابعة السياسة الخارجية للدولة عبر اقرارها للتشريعات بهذا الصدد، ومراقبتها وتنسيقها الفاعل والدائم مع وزارة الخارجية”.

وأضاف الزاملي أن “حساسية المرحلة الراهنة على مستوى المنطقة والعالم، تتطلب ان يأخذ العراق دوره ومكانته في تقريب وجهات النظر، والابتعاد عن صراع المحاور، وهذا ما يجعل من لجنة العلاقات الخارجية من اللجان النيابية المهمة جدًا في الدورة الحالية”.

وشدد على “وجوب الابتعاد عن البيانات والتصريحات غير المحسوبة او المسؤولة والتي لا تتوافق مع سياسة الدولة العراقية في التعامل مع محيطه الاقليمي والدولي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى