الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الزاملي يدعو إلى تقليص مدة تثبيت العقود في مؤسسات الدولة من خمس سنوات الى سنتين

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، إلى تقليص مدة تثبيت العقود في مؤسسات الدولة المختلفة من خمس سنوات الى سنتين.

 

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الأول في بيان تلقته “النعيم نيوز”. أن “حاكم الزاملي دعا وزير المالية، علي عبد الامير علاوي الى تخصيص مبلغ ضمن مقترح قانون الأمن الغذائي. أو مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2022. لتغطية عملية تحويل المحاضرين والاداريين المجانيين في وزارة التربية الى عقود وفق قرار (315)”.

وتابع البيان، أنه “اقترح في كتاب رسمي صادر عن مكتبه يوم امس الثلاثاء 24 آيار 2022، على وزارة المالية في استمرار العمل بالمادة (61/ب) من قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2021، على ان يتم تقليص مدة تثبيت العقود في مؤسسات الدولة المختلفة من خمس سنوات الى سنتين، او منح الوزارة خيار العمل بالمدة الاصغرية اللازمة للتثبيت”.

وأضاف أن “النائب الأول طالب، بضرورة تكييف وضع الاجراء اليوميين بعد 1/10/2019، ومنهم اجراء قرار (192)، وتحويلهم الى عقود حسب قرار (315)، وتخصيص مبلغ الى صندوق التقاعد لاطفاء (50%) من التوقيفات التقاعدية للمثبتين على الملاك الدائم من العقود والاجراء اليوميين، من تأريخ 2020/1/1 ولغاية 2022/12/”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى