الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الزاملي يتوعد بملاحقة المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية

توعد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الاثنين، بمحاسبة التجار المتلاعبين بالأسعار، فيما أشار الى انتظام توزيع البطاقة التموينية.

وقال الزاملي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب وتابعته “النعيم نيوز”: “كان لنا اليوم اجتماع مهم مع وكيل جهاز الأمن والوطني ووزارة التجارة ومدير الأمن الاقتصادي في وزارة الداخلية بخصوص ارتفاع أسعار المواد الغذائية”. مبينا أن “مجلس النواب داعم للبطاقة التموينية للفقراء”.

وأضاف أن “وزارة المالية تعهدت بزيادة التخصيصات لوزارة التجارة”. لافتا الى أن “وزير التجارة وعد بتوفير حصتين في شهر رمضان وتوزيع المواد الغذائية شهريا”.

وأكد الزاملي على “وجود اطمئنان بتوفير حصتين من المواد الغذائية خلال شهر رمضان”. متوعدا بـ”اليات رادعة للمتلاعبين بالأسعار، والتلاعب بقوت المواطن استهداف للبلد”.

وتابع: “إننا سنشرف شخصياً على مراقبة السوق”، موضحا أن “البرلمان سيشرع قانون دعم الطبقات الفقيرة”.

وأردف الزاملي بالقول: “ستكون هناك لغة حوار وتفاهم مع التجار وسيكون لنا لقاء مع الأجهزة المعنية لمراقبة السوق. ونأمل ان يردع  بعض التجار الشجعين وستتم محاسبة التجار الذين يكدسون المواد الغذائية”. لافتا الى أن “بعض المصانع المدعومة بدأت بزيادة الأسعار”.

بدوره، أكد وزير التجارة خلال المؤتمر أن “المباشرة بتوزيع مفردات البطاقة التموينية ستبدأ غدا”، مضيفا انه “لا داع لعملية الشراء الكبيرة”.

وأوضح أن “قوت المواطن خط أحمر، وعملية رفع الأسعار مصطنعة”، متعهدا بـ”توفير حصتين من مفردات التموينية قبل رمضان”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى