محلي
أخر الأخبار

الرقابة المالية: قانون لتنظيم “الدفع الإلكتروني”

كشف ديوان الرقابة المالية، اليوم الاثنين، عن العمل على تطوير عمليات الدفع الإلكتروني، منوهاً إلى صياغة مشروع قانون متكامل لتنظيمها بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وقال نائب رئيس الديوان، قيصر غازي زغير، في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”.  إنه “جرى التنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن إعداد مشروع قانون متكامل ينظم عملية الدفع الإلكتروني، والإجراءات ما زالت مستمرة”.

وأضاف غازي، أن “الديوان ملتزم بتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بشأن تفعيل الدفع الإلكتروني خلال المرحلة المقبلة، وتوجيه الديوان بوضع وتشريع تحديثات إدارية ومالية تتلاءم مع نظم هذا النوع من الدفع ومتابعتها بشكل مستمر”.

ونوه، بأن “الديوان يعد برنامجا خاصا لتدقيق عقود وعمليات الدفع الإلكتروني في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات، وإصدار تقارير رقابية عن الملاحظات والمخالفات في تلك الأنشطة وتم إبلاغ الجهات ذات العلاقة بها”.

وبين، أن “الديوان يسعى إلى تقديم العون الفني لجميع الجهات الحكومية في مجال الإجابة عن الاستفسارات بشأن عقود وعمليات الدفع الإلكتروني، وتوجيه وزارة المالية باعتماد الوصل الإلكتروني بدلا من الوصل الورقي في التعاملات المالية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى