سياسية

الربيعي يكشف عن توجه نيابي لتعديل فقرة التعيينات وإعادة النظر برواتب الموظفين

كشف عضو مجلس النواب النائب أحمد طه الربيعي، اليوم الاثنين، عن توجه نيابي لتعديل فقرة التعيينات وإعادة النظر برواتب الموظفين.

وأفاد الربيعي، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” ، إن “الية التعيينات مكفولة من قبل مجلس الخدمة الاتحادي، خاصة وأن المجلس لديه قانون. ونظام داخلي ينظم العمل في القطاع الحكومي”.

وأردف، “لابد من التوسع بتوفير فرص استثمارية تخدم البلاد وتوفر فرص عمل وتساعد على التقدم والازدهار، عبر استثمار فائض الموازنة الحالية. والوفرة المالية المتحققة بفعل ارتفاع اسعار النفط الحالية من خلال توفير درجات وظيفية وفرص عمل للخريجين والعاطلين عن العمل. وهذه الامور يجب تحديدها ضمن الموازنة العامة للبلاد”.

وشدد الربيعي أن “هناك رؤية لتعديل قانون مجلس الخدمة الاتحادي، بأن تكون المنافسة على التعيين ضمن نطاق المحافظة، وليس على مستوى العراق”. موضحا أن “تعيين الشخص بغير محافظته يتسبب ببعض الاشكالات منها اجراءات النقل وتغير جهة العمل”.

وأشار إلى أن “توفير فرص عمل الى جانب رواتب الموظفين، موضوع اهتمام لاغلب اعضاء مجلس النواب الحالي”. مبينا أن “اغلب الدوائر والمؤسسات رواتبها متدنية ولابد من النظر بها بما يوازي ارتفاع اسعار السوق”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى