الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد: العراق استعاد مكانته الدولية وأصبح يمتلك علاقات جيدة مع الجوار والعالم

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أن العراق استعاد مكانته الدولية، وأصبح يمتلك علاقات جيدة مع دول الجوار والعالم.

 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم، في قصر بغداد، عمدة مقاطعة لامبث في لندن، سرباز البرزنجي، وسفير المملكة المتحدة لدى العراق، ستيفن هيتشن، بحضور النائبة بدرية حسين”.

وأشار رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، إلى “أهمية العلاقات التي تجمع العراق والمملكة المتحدة“، لافتاً إلى “ضرورة مواصلة التنسيق والتعاون والاستفادة من الخبرات والتجارب، في مجال البناء والإعمار والاتصالات والمياه، إضافة إلى الجوانب الثقافية والتعليمية”.

وتحدث، عن “مجمل الأوضاع التي مرت بالعراق خلال العقود الماضية والمعاناة التي تحملها العراقيون”، مبيّناً أن “الأوضاع الحالية وبعد تشكيل الحكومة الحالية، شهدت استقراراً أمنياً، حيث وضعت الحكومة برنامجاً طموحاً، ركز على تثبيت الأمن والاستقرار والارتقاء بالخدمات وتأهيل البنى التحتية، وفتح أبواب الاستثمار، وتشجيع ودعم القطاع الخاص”.

وأضاف الرئيس رشيد، أن “العراق استعاد مكانته الدولية، وأصبح يمتلك علاقات جيدة مع دول الجوار والعالم، مبنية على احترام سيادته وقراره الوطني المستقل”.

من جانبه، أعرب سرباز البرزنجي، عن “سعادته بلقاء رئيس الجمهورية”، منوهاً إلى “أهمية التعاون المشترك والعلاقات القائمة بين العراق والمملكة المتحدة، والتطلّع لتعزيزها وبما يخدم المصالح المتبادلة”.

كما جدد السفير البريطاني لدى العراق، “دعم بلاده، للعراق في ترسيخ أمنه واستقراره، وبما يحقق الازدهار والتطور في المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى