محلي
أخر الأخبار

الدفاع توضح آلية ترقية الضباط في الوزارة وتتوعد المسيئين لسمعتها

أصدرت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، بياناً توضيحياً حول آلية ترقية الضباط في الوزارة، فيما توعدت المسيئين لسمعتها بإجراءات قانونية.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “ردا على ما تناقلته قناة اي نيوز الاخبارية في تقرير نشرته على قناتها خاص بموضوع تداول الرتب في وزارة الدفاع والذي تم فيه استضافة أحد الضباط المتقاعدين العقيد (علي المعامري) والذي ذكر في حديثه أن المناصب لايتم تداولها وأن هناك عدد من الضباط لايتم منحهم مناصب في الوزارة كونها تمنح فقط لمن يقومون بمشاركة الآخرين بالفساد في مفاصل الوزارة”.

وبينت الوزارة، أن “آلية ترقية الضباط في الوزارة تتم بناءً على ترقية كل ضابط مستحق للترقية بعد أن يتم ايجاد المنصب المناسب له لهذا لغرض، وبناءً على توجيهات وزير الدفاع يتم نقل الضابط المترقي بعدما يقضي السقف الزمني المقرر له لفسح المجال أمام أقرانه من الضباط حتى يتمكنوا من نيل ترقياتهم”.

وأوضحت، أن “رئيس أركان الجيش ومنذ تسنمه لمنصبه دأب على إيجاد المناصب واستحداث الرتب التي تساهم بترقية الضباط المستحقين حتى لا يكون هناك غبن لأي ضابط، كما انه وجه ايضاً بإجراء عدداً من التسهيلات الخاصة بترقية جميع المنتسبين ومنها استثناء المقاتلين من شرط الشهادة لغرض الترقية”.

أما فيما يتعلق بكون المناصب تمنح لضباط معينين على حساب ضباط آخرين ويشوب هذا الأمر الفساد، فإن “هذا الكلام غير دقيق والدليل أن معظم مفاصل الوزارة يتم تسكين الضباط فيها بناءً على كفائتهم واستحقاقهم ويتم تداول هذه المناصب بعد انتهاء السقف الزمني لشاغليها، وأن آية شبهات للفساد غير موجودة وهذا تشويه لسمعة الوزارة”.

واكدت الوزارة “انها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل من يحاول أن يسيء إلى سمعتها من خلال التهم الغير صحيحة لكوادرها وضباطها”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى