الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الدفاع المدني ينقذ طفلاً سقط داخل بئر أرتوازي في كركوك

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، عن تمكن فرقها من انقاذ طفل تركماني مصاب بداء التوحد سقط ليلاً داخل بئر أرتوازي ضيق بعمق خمسة وثلاثين متراً في منطقة ناحية تازة جنوب محافظة كركوك.

 

وذكر بيان للمديرية تلقته “النعيم نيوز”. أن “فرق انقاذ الدفاع المدني عهدت الى استخدام أسطوانات الاوكسجين أولاً لتامين حياة الطفل من خلال انزال أنابيب داخل البئر تنفخ غاز تحت هذا العمق الكبير لتزويد الطفل بما يلزم من الاوكسجين للبقاء على قيد الحياة. بالتزامن مع استمرار عمليات الانقاذ باستخدام الحفارات ومعدات الانقاذ الثقيل”.

وتابع البيان: “فكانت الخطة النزول الى هذا العمق الكبير من خلال الحفر الجانبي لأنبوب البئر بحذر شديد. لعدم التسبب بأذى للطفل والوصول إلى العمق المطلوب الوصول اليه ثم كسر الانبوب واخراج الطفل”.

وأضاف أنه “بالفعل تم تنفيذ الخطة من قبل رجال الدفاع المدني وتم تحرير الطفل بسلام وصحة جيدة لتتعالى أصوات الفرح من ذويه والمواطنين المتجمهرين اذ استمرت عمليات الانقاذ اكثر من أربعة ساعات من بعد منتصف ليلة أمس الى فجر هذا اليوم الجمعة قدم رجال الدفاع المدني جهوداً مضنية لم تتوقف حتى تم اخراج الطفل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى