محلي
أخر الأخبار

الدفاع المدني يعلن الشروع بتنفيذ الخطة الخاصة بذكرى عاشوراء

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم السبت، الشروع بتنفيذ الخطة الخاصة بذكرى عاشوراء في العاشر من محرم.

وذكر إعلام المديرية في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “مديرية الدفاع المدني استكملت كافة الإجراءات لتأمين زيارة عاشوراء المقدسة. من خلال وضع خطة متكاملة شرعت بتنفيذها تضمنت ثلاثة محاور”.

وأردفت، أن “المحور الأول إرشادي توعوي من خلال نشر وصايا وارشادات الدفاع المدني بين جموع الزائرين واصحاب المواكب الحسينية. والمحور الثاني استباقي تنفيذي من خلال نشر فرق الدفاع المدني في العقد المهمة والطرق التي يسلكها الزائرون لا سيما في محيط الاضرحة المقدسة في محافظتي كربلاء المقدسة. والنجف الاشرف وبغداد في مدينة الكاظمية المقدسة”.

واضافت أن “المحور الثالث تضمن الدعم الوجستي من خلال رفد مديرية دفاع مدني محافظة كربلاء المقدسة بفرق إضافية ساندة باصنافها من فرق اطفاء وانقاذ ومفارز معالجة قنابل غير منفلقة  وكذلك فرق شرطة حماية البيئة وحسب خطة معدة تقضي بسحب جهد اضافي من المحافظات القريبة وحسب آلية الإسناد المتبادل التي تعمل عليها مديرية الدفاع المدني العامة بين المديريات في المحافظات وحسب الاحتياج”.

وشددت مديرية الدفاع المدني أهمية سرعة الاتصال على هاتف سيطرة الدفاع المدني المجاني (115) في حالات الطوارئ  لتقليل زمن استجابة فرق الدفاع المدني بالوصول والتعامل مع الحوادث وتقليل خسائرها.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى