الامن
أخر الأخبار

الداخلية تُحصي عدد البلاغات ضد المحتوى ’الهابط’ حتى نيسان الماضي

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، تجاوز عدد البلاغات التي قدمت ضد المحتوى السيئ (الهابط) منذ إطلاق منصة الشكاوي والبلاغات وحتى نهاية شهر نيسان الماضي، 135 ألف بلاغ.

 

 

مدير قسم محاربة الشائعات في وزراة الداخلية العميد نبراس محمد علي قال في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته “النعيم نيوز”. إن “الأمر جاء بعد تنسيق الوزارة مع مجلس القضاء الأعلى لمحاربة الظاهرة السلبية الخطيرة”، مبيناً أن “هناك مؤشرات جيدة بانخفاض عرض المحتويات السيئة (الهابطة) بعد اتخاذ إجراءات قانونية بحق أصحاب تلك المحتويات”.

وأشاد بـ”دور المواطنين بهذا الجانب إذ كانت لهم مساهمة فاعلة في شن الحملات التي تحارب تلك المحتويات”. منوهاً بأن “الإجراءات لاتعني تكميم الأفواه أو محاربة الحريات وإنما محاربة المحتوى الذي يعتبر مخالفاً للقانون”. مشيراً إلى أن “البعض من أصحاب المحتوى الهابط والمسيء قد خرقوا القانون وكان لابد من أن تكون هناك إجراءات قانونية بحقهم”.

وذكر علي أنه “يتوجَّب معالجة مثل هكذا ظواهر سلبية. تطرأ على المجتمع بالقانون كونها تمس المجتمع بشكل مباشر”. لافتاً إلى أن “الوزارة تعمل بشكل جدي للحد من الظواهر السلبية في المجتمع. ومن خلال الحملة المستمرة بذلك والتي حققت نتائج جيدة في الحد من الظاهرة السلبية الدخيلة على المجتمع”.

 

 

 

آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي:النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى