محلي

الداخلية تحذر من ارتفاع نسبة تعاطي المخدرات

حذرت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، من ارتفاع نسبة تعاطي المخدرات بين الأعمار 15-20 سنة، فيما دعت الى مراجعة بعض القوانين الخاصة بتجارة وتعاطي المخدرات.

وذكر مدير الإعلام والعلاقات في وزارة الداخلية سعد معن، في تصريحات للقناة الرسمية، تابعتها “النعيم نيوز” ان “العراق لم يصل الى مرحلة الظاهرة بالنسبة لتعاطي المخدرات. لازلنا في طور المشكلة”.

وأردف معن ان “عدد الملقى القبض عليهم خلال هذا العام بلغ 11 الفاً بين متعاطٍ وتاجر للمخدرات. وهذه النسبة ليست بالضخمة بالنسبة لتعداد السكان البالغ قرابة 40 مليون نسمة”. مبيناً انه “ورغم ذلك يجب الوقوف على المشكلة وايجاد حلول لها”.

وأكد معن على “ضرورة مراجعة بعض المواد القانونية الخاصة بتجارة وصناعة وزراعة وتعاطي المخدرات”. مشيراً الى ان “المادة 27 في القانون التي تخص زراعة المخدرات عقوبتها اعدام. في حين ان تجارة المخدرات عقوبتها المؤبد او غرامة 10 ملايين”.

ولفت معن الى “وجود 5346 محكوما بتهم تتعلق بالمخدرات في السجون العراقية”. موضحاً ان “هناك تعاونا كبيرا من قبل المواطنين في مكافحة المخدرات. وهناك عشرات الاتصالات نستقبلها يوميا من قبل المواطنين”.

وعن اكثر الاعمار تعاطياً للمخدرات، كشف معن ان “الاعمار من 15-30 هم الاكثر تعاطيا للمخدرات. حيث يشكلون اكثر من 6 الاف من بين 11 الف متهم تم القاء القبض عليهم بتهمة تجارة وتعاطي المخدرات خلال هذا العام”.

وبين معن ان “المواد المخدرة الاكثر انتشارا في مناطق الوسط والجنوب العراقية هو الكرستال والحشيشة. حتى انه في بعض الاحيان يتم صناعتها في تلك المناطق”.

وأوضح ان “الحبوب الأكثر استخداماً بين متعاطي المخدرات هو الكبتاكون. وغالباً مايتهم تهريبها من خارج العراق، وهي عقار يستخدم كمؤثر عقلي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى