الامن
أخر الأخبار

الداخلية تبيّن: عدد الملقى القبض عليهم في قضاء الإصلاح ارتفع إلى أكثر من 100 متهم

بيّنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، أن عدد الملقى القبض عليهم في قضاء الإصلاح، ارتفع إلى أكثر من 100 متهم.

 

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “قوات وزارة الداخلية، تواصل عمليات المداهمة والتفتيش في قضاء الإصلاح ضمن محافظة ذي قار“.

وتابعت، أن “عدد الملقى القبض عليهم وصل لغاية الآن إلى 105 متهمين، كما تم ضبط كمية من الأسلحة”، مؤكدة أن “الواجب، مازال مستمراً”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت وزارة الداخلية، أنها شرعت بعمليات واسعة، على إثر النزاع العشائري الذي حصل في قضاء الإصلاح ضمن محافظة ذي قار، كما فرضت حظراً للتجوال.

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “رغم التأكيدات المستمرة من وزارة الداخلية على أهمية الابتعاد عن النزاعات العشائرية، التي ترتقي إلى مستوى الإرهاب وإدخال الرعب في قلوب المواطنين وإزهاق الأرواح التي حرم الله قتلها، إلا أن البعض ما زال يصر على أن تكون لغة السلاح هي السائدة، بدل القانون وإنفاذه، وهذا مرفوض جملة وتفصيلاً”.

وأضاف: “وما حصل من جريمة بحق مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار العميد (عزيز شلال جهل)، التي استشهد على إثرها، تعد تجاوزاً كبيراً على سلطة القانون”.

وتابع البيان، “وقد شرعت وزارة الداخلية بعمليات واسعة على إثر النزاع العشائري الذي حصل بين عشيرتين في قضاء الإصلاح ضمن محافظة ذي قار، كما فرضت حظراً للتجوال، وفرضت قيادة شرطة محافظة ذي قار، طوقاً أمنياً حول المنطقة التي حصل فيها النزاع”.

وأكمل: “بعد أن وصلت تعزيزات من قوات الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع، لفرض الأمن والقانون في هذه المنطقة، وخلال الساعات الأولى من عمليات المداهمة، تم إلقاء القبض على (50) متهماً من طرفي النزاع، وفق مذكرات قبض قضائية، وضبط العديد من الأسلحة”.

وأشار البيان، إلى أن “الوزارة أرسلت فريقاً من كبار المحققين، للتحقيق في حادث استشهاد البطل العميد (عزيز شلال جهل)، وما زال الواجب مستمراً لحين إلقاء القبض على جميع المتورطين، في هذا الفعل الإجرامي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى