محلي

الخارجية تعلن تسهيل عودة ثلاثة أطفال بعد أن أنقطعت بهم السبل في تركيا

أعلنت وزارة الخارجية، الثلاثاء، تسهيل عودة ثلاثة أطفال بعد أن أنقطعت بهم السبل في تركيا.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “سفارتها في أنقرة وبالتنسيق مع مكتب وزارة الهجرة والمهجرين في أنقرة، قامت بتسهيل إجراءات عودة ثلاثة أطفال عراقيين، تتراوح أعمارهم من 7 – 10 سنوات، إلى مطار بغداد الدوليّ، بعد إنَّ تلقت معلومات عن فقدهم لعائلتهم في مدينة أسكي شهير التركيَّة”.

وأضافت أنه “حرصاً من السفارة على مُتابعة وصول الأطفال إلى السفارة في أنقرة ومن ثم عودتهم إلى بغداد، فقد أرسلت السفارة مسؤول مكتب وزارة الهجرة والمهجرين إلى مدينة أسكي شهير لاستطحابهم إلى السفارة، وعند وصولهم كان في إستقبالهم القائم بالأعمال المؤقت لجُمهُوريَّة العراق في أنقرة المُستشار خليل إبراهيم محمود، حيث رحّب بهم وأستمع إلى قصتهم، ووجهة بإصدار جوازات مرور لهم بشكل عاجل جداً”.

وأعرب القائم بالأعمال عن “بالغ حزنه وأسفه للأطفال الثلاثة جراء فقدهم لعائلتهم”، لافتاً إلى أنَّ “تقديم الدعم والرعاية وتوفير كافة احتياجاتهم هو أقل ما يمكن أن تقدمه السفارة لهم”. بحسب البيان.

وأشار إلى أنَّ “السفارة أجرت إتصالاً هاتفياً مع عائلتهم في العراق من أجل تسليمهم لهم”.

علماً أنهم سيصلون إلى بغداد على متن رحلة الخطوط الجوية العراقيَّة والمتوجهة من أنقرة إلى بغداد، اليوم الثلاثاء المُوافق 2022/10/11، المتوقع وصولها في تمام الساعة 11:00 مساءً برفقة مسؤول مكتب وزارة الهجرة والمهجرين في أنقرة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى